حماس تنفي… و”أساس” يؤكّد: التسجيل موجود

2021-12-27

حماس تنفي… و”أساس” يؤكّد: التسجيل موجود

مدة القراءة 2 د.

وزّعت حركة “حماس” بياناً ينفي أن يكون رئيس الحركة في الخارج خالد مشعل قد أعطى ما وصفه البيان بأنّه “مقابلة مزعومة” مع موقع “أساس”، وفيه: “الأخ القائد أبو الوليد، لم يدل خلال زيارته إلى جمهورية لبنان الشقيق، بأي حديث خاص للموقع المذكور، ولا لأي موقع إلكتروني، أو وسيلة إعلامية”.

وتعقيباً على هذا البيان، توضح إدارة موقع “أساس” التالي: 

– الحديث الذي نشرهُ “أساس” مستند إلى حوار مباشر وأسئلة توجه بها كاتب المقال خلال اللقاء الذي جرى في مركز الجماعة الإسلامية في بيروت يوم السبت 18-12-2021 وحضره الكاتب بصفته الإعلامية الواضحة وعرّف عنه مقدم اللقاء فضيلة الشيخ علي اليوسف بصفته الإعلامية. علماً بأنّ اللقاء حضره إعلاميون آخرون وجهوا أسئلة أخرى للأستاذ خالد مشعل.

– الكاتب التزم بحرفية ودقّة الإجابات التي أدلى بها الأستاذ مشعل في اللقاء ومن خلال الإحاطة الإعلامية التي جرت، مع الحفاظ على أمانة الموقف والاحتفاظ بالحقّ في القراءة السياسية لما أدلى به الأخ أبو الوليد، والإجابات على الأسئلة موثقة بالصوت، وموجودة لدى إدارة “أساس”، تحريّاً للدقّة في النشر.

– كاتب المقال تلقّى اتصالاً من عضو المكتب الإعلامي في حركة حماس الأستاذ وليد محمد، يشكره فيه على مبادرته وأشاد بما تضمّنه المقال “من إنصاف وموضوعية”.

– يأتي البيان بعد أكثر من 17 ساعة من نشر المقابلة، وبالتالي فإنّ هذا التأخير يعني أنّ نقاشاتٍ استهلكت الكثير من الوقت قبل التبرّؤ من كلامه، والحلقة الثانية ستزيد من هذه الخلافات بالطبع.

إقرأ أيضاً

عبد العزيز خوجة يبوح بشوقه للبنان

مرّة جديدة يبوح وزير الاعلام السعودي السابق، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان سابقاً، الأديب الشاعر الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة بعشقه وشوقه للبنان…

“أساس” لـ”القوات”: نفيُكم.. في معرض التأكيد

يمكن وصف بيان الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، الصادر أمس ردّاً على مقال الزميلة غوى حلال في موقع “أساس”، بأنّه “نفيٌ في معرض التأكيد”….

“أساس” يردّ على بيان ميقاتي: الخطأ لا يُبرَّر بالإمعان بالخطأ

قرأنا بتمعّن البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ردّاً على ما أثاره موقع “أساس” بشأن صدور المرسوم رقم 10850 الرامي…

“أساس” فكّك عبوة سويسريّة في وجه “الطائف”

 ساهم موقع “أساس” منتصف ليل الجمعة – السبت في تعطيل عبوة سويسرية كانت تُعدّ لتفجير ضمانة الدستور (اتفاق الطائف)، بدأتها جمعيّة “Centre for Humanitarian Dialogue”،…