إيهاب مطر لـ”أساس الحكي”: على تيار المستقبل إعادة تقييم تجربته

2024-04-26

إيهاب مطر لـ”أساس الحكي”: على تيار المستقبل إعادة تقييم تجربته

مدة القراءة 1 د.

أوضح النائب ايهاب مطر لبرنامج “أساس الحكي” أنّه شارك في الجلسة التشريعية النيابية ليس لتأمين النصاب، بل حرصاً منه على انتظام عمل المؤسسات. وأكّد أنّه صوّت ضدّ التمديد للبلديات. وكشف أن أسباب الممدّدين أكبر من حرب الجنوب.

مطر اعتبر أن الطائفة السنية تمرّ بأسوأ أيامها. ودعا تيار المستقبل الى إعادة تقييم عمله في المرحلة الماضية. وأكد أن أغلبية النواب السنة هم في الوسط لكنّهم ضدّ التنازلات.

مطر رأى أن انتخابات الرئاسة غير مرتبطة بالمجموعة الخماسية بل بالجانب اللبناني. واعتبر أن كل المبادرات هي محاولات لكن ليس كل مبادرة ستوصل الى نتيجة. وأعلن أنّ خياره لا يزال قائد الجيش.

مطر دعا الى معالجة ملف النازحين السوريين بعيدا عن الشعبوية وأكد أن النظام السوري لا يريد اعادتهم.

مطر أكد أخيرا أن حرب الإشغال في جنوب لبنان لم تحقّق أي إيجابية. واعتبر أنّ علّة وجود قوى “الحزب” هي استمرار الحرب. وشدّد على أنّه في حال وجود عدوان موسّع فإنّ اللبنانيين سيكونون خلف الجيش وليس خلف الحزب.

لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط هنا

إقرأ أيضاً

جذور حركة الجامعات… في حملة “احتلّوا وول ستريت”

الطلّاب العرب ومناصرو القضیة قد یكونون لعبوا دوراً في نشر المظلومیة الفلسطینیة وتوعیة الرأي العامّ الغربي لمعاناة الفلسطینیین في ظلّ الاحتلال. لكنّ الأرض كانت خصبة…

النواب الأربعة ضدّ لقاء معراب.. ومن خلفهم السنيورة

سبق عقد لقاء معراب بيان من النواب السابقين أحمد فتفت وفارس سعيد ومصطفى علّوش وأنطوان أندراوس. ومن خلفهم الرئيس فؤاد السنيورة. البيان أحدث بلبلة وأزعج…

هل تزيل القوات إشكالات معراب في الشكل والمضمون؟

السؤال ماذا بعد لقاء معراب؟ اللقاء لن يكون يتيماً. حزب القوات اللبنانيّة يدرس الخطوة التالية. وهذا يتطلّب: 1- من قِبل معراب إزالة الإشكالات في الشكل…

نواب كويتيون… يرفضون الوزارة

تشير المعلومات المتقاطعة، أنّ عدداً من نواب الكويت رفضوا التوزير لأنّهم يعتبرون الحكومة “محرقة”. على اعتبار أنّ النائب يخسر الكثير من شعبيّته عندما يصبح وزيراً….