“أساس” يعتذر من النائب عقيص ويوضح

2020-11-05

“أساس” يعتذر من النائب عقيص ويوضح

مدة القراءة 2 د.


يتقدّم موقع “أساس” بخالص الاعتذار من النائب جورج عقيص، للخطأ غير المقصود، والتأويل الذي وقع فيه الزميل أحمد الأيوبي، خلال تفريغ المقابلة المسجّلة معه، والتي تحدّث خلالها عن تحريض الرئيس سعد الحريري قواعده ضدّ القوات.

فالمقابلة المعنونة: “عقيص لـ”أساس”: الحريري يحرّض طائفياً على القوات”، أضافت كلمة “طائفياً”، التي لم يقلها النائب عقيص في هذا السياق، بل جاءت في مقطع سابق حذّر فيها من طائفية الصراع السياسي.

ننشر هذا الاعتذار، وتجدون أدناه السياق الذي وردت فيه، من خلال التفريغ الحرفي للمقطع المعني:

 

“أحمد الأيوبي: هذا المنطق لا أعتقد أنه سليم.

النائب عقيص:  أعتقد أن ما تقوله اكتسب شرعيته بالموروثات التاريخية. لا يجب أن يتحول الصراع السياسي البحت بين زعماء الأحزاب، وهي للأسف أحزاب طائفية في لبنان، إلى صراع بين الطوائف التي تتشكل منها هذه الأحزاب. وهذه فكرة عظيمة. فحينما اختلف بيار الجميل وكمال جنبلاط، تحوّل الصراع إلى صراع بين كل المسيحيين الذين اختصرهم بيار الجميل، وبين كلّ المسلمين الذين اختصرهم كمال جنبلاط.

هذه فكرة عظيمة، لكن كإضافة، إذا أردنا أن نضعها في سياق الافتراض، فأنا ما يقلقني في تيار المستقبل اليوم ليس مسألة تشكيل الحكومة،  بقدر ما أرى لديهم هذه الرغبة الجامحة في تغيير قانون الانتخاب.

أحمد الأيوبي: الحريري حينما سأله مارسيل غانم، ألا تعتقد أن جمهورك يحبّ أن يراك أنت وسمير جعجع، أجابه: لا أعتقد أن هذه الجمهور سيحب هذه الصورة.

النائب عقيص: وكأنه يحرض، يحرض جمهوره بشكل سافر على تفجير هذا المناخ”.

 

مجدّداً نتقدّم بالاعتذار من النائب عقيص.

 

 

إقرأ أيضاً

عبد العزيز خوجة يبوح بشوقه للبنان

مرّة جديدة يبوح وزير الاعلام السعودي السابق، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان سابقاً، الأديب الشاعر الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة بعشقه وشوقه للبنان…

“أساس” لـ”القوات”: نفيُكم.. في معرض التأكيد

يمكن وصف بيان الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، الصادر أمس ردّاً على مقال الزميلة غوى حلال في موقع “أساس”، بأنّه “نفيٌ في معرض التأكيد”….

“أساس” يردّ على بيان ميقاتي: الخطأ لا يُبرَّر بالإمعان بالخطأ

قرأنا بتمعّن البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ردّاً على ما أثاره موقع “أساس” بشأن صدور المرسوم رقم 10850 الرامي…

“أساس” فكّك عبوة سويسريّة في وجه “الطائف”

 ساهم موقع “أساس” منتصف ليل الجمعة – السبت في تعطيل عبوة سويسرية كانت تُعدّ لتفجير ضمانة الدستور (اتفاق الطائف)، بدأتها جمعيّة “Centre for Humanitarian Dialogue”،…