تحية من قلب فلسطين للبنان

2024-01-13

تحية من قلب فلسطين للبنان

مدة القراءة 2 د.

 

وجّه موقع “مسار” الفلسطيني تحية لكل لبناني ولبنانية على ما قُدّم تجاه القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي ضد غزّة والضفة فكُتب في زاوية “رأي مسار”:

شكراً للبنان… الرسمي والشعبي والحزبي
لا يريد الفلسطينيون من توأمهم اللبناني أكثر مما يقدّم، ويكفي غزة والضفة. أن يتبنى لبنان كله المبدأ الذي أعلنه رئيس الحكومة السيد نجيب ميقاتي بقوله: يجب وقف النار في لبنان وغزة بالتوازي”… كم هو جري هذا الموقف.
الفلسطينيون يسجلون للبنان، ليس أقواله وإنما أفعاله، ومثلما يضعون القدس في حدقات العيون وأعماق القلوب، يضعون بيروت، التي قدمت فوق طاقتها من التضحيات زمن الثورة الفلسطينية وتحالفها الوثيق مع الحركة الوطنية اللبنانية، وما تزال تحتفظ في قلبها بأكبر تجمع لاجئين في الشرق الأوسط بعد الأردن وفلسطين.
الفلسطينيون كما يتابعون بشغف ما يجري على أرض غزة الأبية من قتل وتدمير وتآمر على المصير، يتابعون بذات القدر من الشغف والإهتمام ما يجري على حدود لبنان الجنوبية، وما يقدّم عليها من شهداء أبرار وتضحيات.

من قلب فلسطين تحية لكل لبناني ولبنانية، وأمنية من القلب أن يحفظ الله هذا البلد وأهله من كل سوء

ومثلما يهمنا مخيم جنين يهمنا مخيم برج البراجنة الواقع في قلب ضاحية بيروت الجنوبية.
يتمنى الفلسطينيون كل الخير للبنان، ويدعون الله ومن كل قلوبهم، أن يجنب بيروت الأجمل من كل المدن والأكثر حناناً على ضيوفها من بعض ما يقع على غزة والضفة.
لبنان في زمننا هذا الذي يقال عنه “قوته في ضعفه”، أضحى في معادلة الصراع والتسوية، أحد أقوى الأقوياء، ولن يكون بمقدور أي قوة أن تتجاوز دوره المحوري في الحرب إن فُرضت وفي التسوية إن بدأ السعي لها.
من قلب فلسطين تحية لكل لبناني ولبنانية، وأمنية من القلب أن يحفظ الله هذا البلد وأهله من كل سوء.

 

إقرأ أيضاً

التسريب المخرِّب لمهمّة صفا: ليست المرّة الأولى!

ليست المرّة الأولى التي يؤدّي فيها التسريب الإعلامي، العفوي أو المقصود، إلى “تخريب” ملفّ وطني أو إنساني. هذا ما يذكره متابعون لقضية المحكومين اللبنانيين في…

روسيا وفلسطين: حوار في مبنى ستالينيّ.. بين حنين و”لطشة”

ماذا بين روسيا وفلسطين؟ روسيا تدخل على خطّ فلسطين. وموسكو تنظّم حواراً بين السلطة الفلسطينية وحركة “حماس”. كخطوة أولى من جهتها، للبحث في خارطة طريق…

القوات تردّ على جزيني: الالتزام اللبنانيّ المتكامل.. جعجع مثلاً ومثالاً

  صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية “موقف من موقف”. كتب السيد أيمن جزيني في موقع “أساس ميديا”، بتاريخ السبت 23 كانون الأول 2023،…

حريق سوق “نهر أبو علي”: احتكاك كهربائيّ أو ترحيل للسوريّين؟

من يقف خلف حريق سوق “نهر أبو علي”؟ هل هو حريق مدبَّر أم حادث عرضيّ؟ ما علاقة شبّيحة السوق بالحريق؟ هل الهدف ترحيل السوريين من…