صيدلي يا صيدلي…

2023-06-21

صيدلي يا صيدلي…

مدة القراءة 3 د.

أعاني منذ نحو أسبوع، من صداع حادّ ووجع في النهى عند الجبين فوق العيون، وقد بلغ الألم بي مبلغاً دفعني إلى زيارة الأوفتالمولوغ مرغماً يوم أمس، وأنا لا أزور الأطبّاء إلّا نادراً وعند الضرورة.

كشف حكيم العيون الذي يفهم في العين ويفهم كمان برموش العين، على مقلتيَّ الجذّابتين بمنظار خاص بداخله مكبّر من اختراع الحسن بن الهيثم ومشكاة مضيئة درّية كتلك التي ابتكرها توما ابن حارس الرخاء (توماس أديسون)، وصرخ بي: مالي أراك عصيّ الدمع شيمتك الألم؟

وبعدما نصحني بالابتعاد قدر المستطاع عن هاتفي الحذق الذي يتسبب لي بجفاف وقحط في منسوب الدموع، وصف لي قطرات لتروي أرض عيوني المقفرة بماء سلسبيل.

قصدت لهذه الغاية الأكزخانة قرب منزلي، حيث دخلت وقلت للصيدلي العامل فيها: أريد لو سمحتم قطرة من صنف…، فقاطعني وقال Alcon، فقلت له: غريب مين قلكن؟؟!

ببلاد الـ Anazol الدوا أرخص من عنّا بكتير، كلّ الناس عم تشتريه من هونيك ووزير الصحة عنّا حافظ كم جملة و Saridonعلينا: ساعة الدواء مدعوم، ساعة الدواء على حساب الضمان، ساعة المصنّع محلّي… Cetrak يا رب!

أردفت: صيدليّتك هذه Aceda من مكان بعيد و Delineعليك لأنّك آدمي، ما حدا غريب Benta لجارتنا، فأرجوك أن تعطيني الدواء. ألا ملأت لي الوصفة الطبية وختمتها لأنّني أودّ تقديمها إلى الضمان الاجتماعي ولو ما عاد الضمان يدفع لنا الأدوية؟ لطفاً Zocor كلّ التفاصيل المطلوبة كي لا يردّني خائباً موظّف الضمان، ما بدّي وصّيك Entapro  وبتعرف بهيدي الأمور.

رمقني من تحت النظّارات وقال لي: عندي كتير شغل بس Amaryl لله… تكرم عينك.

بعد ذلك سألني عن مكان سكني من باب التودّد وتقطيع الوقت إلى حين انتهائه ممّا بين يديه قبل التفرّغ لطلبي. فبادرته بالقول: أنا مش غريب. أنا Ebimanta. بالرايح عن صيدليّتك في نزلة ومفرق بتنزل Funzol  بتلاقي Furane مناقيش. أنا ساكن بالبناية نفسها.

ثمّ أردف بسؤال آخر: Elocom زمان ساكنين هونيك؟ ما تزعل منّي يا ابني، أنا Fenistil شوي غريب، بحب إسأل أسئلة بس ما عندي غاية وحياة الـ Razol متل ما عم خبرك!

ابتسمت بوجهه ثمّ قلت له: يا عم ما تحمل هم و Zeta ورا ضهرك وإحمد Rabec إنو بالي طويل ومش مستعجل وإلا ما كنت Zyrtec من أساسو.

بادلني الابتسامة وقال ساخراً من قرعتي سرّ جمالي: هلق بيناتنا ع Alzema والضمير ما عبالك تزرع شعر أو تركّب Berocca؟

فاجأني بسؤاله هذا للصراحة، فقلت له: يا عم زعلتني منك… هيك شكلي حلو وMebo شي!

قهقه لهنيهات ثمّ قال: شكلو في ناس غيري Aracenac بهيدا السؤال وEcalta من غيري كمان…عم امزح معك Mobic  شي… شكلك حلو!

إقرأ أيضاً: “شرودنغر” وضع القطّة في صندوق… نحن ذبحناها

أنهيت حديثي معه قائلاً: بس يا عم ببلاد الـ Anazol الدوا أرخص من عنّا بكتير، كلّ الناس عم تشتريه من هونيك ووزير الصحة عنّا حافظ كم جملة و Saridonعلينا: ساعة الدواء مدعوم، ساعة الدواء على حساب الضمان، ساعة المصنّع محلّي… Cetrak يا رب!!

بعد ذلك أخذت منه الدواء والوصفة الطبّية، وعدت أدراجي مذموماً مدحوراً بسيارتي من طراز تويوتا Cialis، وشكرت الباري واستغفرته حتى يقينا من العياء، ومن عذاب الـDareq الأسفل في نار السعير!

*هذا المقال من نسج خيال الكاتب

لمتابعة الكاتب على تويتر: abo_zouheir@

إقرأ أيضاً

نتنياهو و”حماس”.. واحد

مذهل مستوى التشابه بين الانتقادات الأخيرة التي وجّهها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضدّ حماس، من منصّة قمّة البحرين، وتلك التي وجّهها الوزير في حكومة…

العراق: لنا “الصدر” دون العالمين…!

كان لافتاً الاهتمام الذي أبدته قناة “المنار” التابعة للحزب بالصلاة الجامعة التي دعا إلى إقامتها في العاصمة العراقية بغداد “التيار الوطني الشيعي”، وهو الاسم البديل…

مصر وإسرائيل… كشف المستور

كان السلام المصري الإسرائيلي ناقصاً بفعل افتقاره إلى التطبيع الشعبي، وعارياً بفعل انعدام عمقه الإقليمي، وما ينطبق على مصر ينطبق على الأردن، مع اختلافات لا…

التسوية: لا ثقة للعرب برعاتها وأطرافها

ما صدر عن القمة العربية في البحرين هو الحدّ الأقصى من العمل الدبلوماسي المنضبط في ظلّ عالم مرتبك شديد السيولة، لا ثقة لدى الدول العربية…