باسيل: أوسكار يا سليم
رئيس التحرير: زياد عيتاني | مدير التحرير: محمد بركات | سكرتير التحرير: هشام عليوان

باسيل: أوسكار يا سليم

أساس ميديا - الثلاثاء 08 حزيران 2021

علم "أساس" أن شركة "ZR Energy"، المملوكة من رجليْ الأعمال تيدي وريمون رحمة، ما زالت تفوز بمناقصات استيراد الفيول في وزارة الطاقة، على الرغم من الحملات العونية وصدور القرار الظنّي في ملف الفيول المغشوش ضدّها وضد المدير العام للنّفط أورور فغالي.

وتشير المعلومات إلى أنّ التعامل بين الوزارة والشركة مُستمرّ بناءً على استشارة هيئة التّشريع والاستشارات في وزارة العدل التي اعتبرت أنّ القضيّة لم تشهد إصدار الحُكم المُبرم بعد ولا تزال في إطار القرار الظنّي.

وفي هذا الإطار، علم "أساس" أنّ رئيس التّيار الوطنيّ الحرّ جبران باسيل غَضِبَ من استشارة الهيئة التي تسمح لشركة "ZR Energy" الاستمرار في عملها. وطلب باسيل من مستشار رئيس الجمهورية سليم جريصاتي الضّغط على رئيسة هيئة التشريع والاستشارات القاضية جويل فوّاز لتغيير الاستشارة بغرض وقف التعامل بين وزارة الطاقة والشّركة المذكورة.
وجدير بالذّكر أنّ القاضية فوّاز ملتزمة بالقاعدة التالية: "صدور الحكم المُبرَم في القضيّة هو الذي يمنع الشركة من العمل مع وزارة الطّاقة، وليسَ القرار الظّنّي فقط".

إقرأ أيضاً: بالأرقام: "كورال" يمّين باسيل: مصالح وشبهات تتجاوز حدود الوطن

وأشارت المعلومات إلى أنّ باسيل يسعى، بضغوطه التي يُمارسُها عبر جريصاتي على القاضية فوّاز، إلى إزاحة شركة "ZR Energy" وتلزيم مناقصات وزارة الطّاقة إلى مالك شركة Coral التابعة لأوسكار يمّين المعروف بقربه من باسيل، علماً أنّ الأسعار التي تُدرجها شركة يمّين في المناقصات أعلى بكثير من تلك التي تستورد بها شركة "ZR Energy" المشتقّات النّفطيّة.