لبناني “مدافع عن المثليين” في فريق بايدن “لإعادة بناء أميركا”

كان يُدرك الأميركي من أصل أرمني لبناني “آيك أرمان هاجينازريان” أنّه سيكون أحد أعضاء فريق الرئيس الأميركي المُنتَخَب جو بايدن ونائبته كاملا هاريس في البيت الأبيض بعد كلّ التّفاني الذي قدّمه في الحملة الانتخابية لمرشّحيّ الحزب الدّيمقراطي، كسكرتير إعلامي للحملة في مناطق غرب ولاية بنسلفانيا بشكل أساسي، وفي ولايات نيفادا، نيوهامبشير، تكساس وأوهايو.

“آيك”، ابن الـ26 عامًا، مولود في ولاية أوهايو، وَجَدَ في الحزب الدّيمقراطي ملاذًا آمنًا بعد العنصريّة التي زادت مع تولّي ترامب الإدارة في السّنوات الـ4 الماضية. وجد فيه أيضًا مدخلًا ليكون ضمن الفريق الرئاسي في البيت الأبيض كمديرٍ للاتصالات الإقليميّة بعد اختياره من قبل الثنائي بايدن – هاريس، والذي يتضمّن عمله المساعدة على تطوير وتعزيز أجندة الرئيس، وقيادة حملته الإعلامية. كما والعمل على الخطابات السياسية الرئيسية مثل الخطاب الافتتاحي وخطاب حالة الاتحاد.

اللبناني – الأرمني الذي سيزاول عمله في الجناح الغربي للبيت الأبيض، مُتَخرّج من جامعة إنديانا ودرس في كليّة الدراسات العليا للإدارة السياسية في جامعة جورج واشنطن. مُدافعٌ شرس عن المثليين، ومؤيّد لأقصى الحدود لبايدن، وفي جولة قصيرة على صفحته على موقع تويتر نُشاهد كيف تنقّل “هاجينازريان” برحلات مكوكيّة بين الولايات الأميركية دعمًا لوصول بايدن، ونلحظ أفكاره اليساريّة المُؤيّدة للمهاجرين والأقليات العرقيّة والمثليين.

ورُغم حداثة سنّه، إلّا أنّ الشّاب الطّامح عمل قبل دخوله في حملة بايدن كمساعد إعلامي للسيناتور جو دونلي من ولاية إنديانا، وبعدها بات نائبَ السّكرتير الصحافي في لجنة الأمن الداخلي بمجلس النّوّاب الأميركي.

مثليّ الجنس ومُدافعٌ شرس عن المثليين، ومؤيّد لأقصى الحدود لبايدن، وفي جولة قصيرة على صفحته على موقع تويتر نُشاهد كيف تنقّل “هاجينازريان” برحلات مكوكيّة بين الولايات الأميركية دعمًا لوصول بايدن، ونلحظ أفكاره اليساريّة المُؤيّدة للمهاجرين والأقليات العرقيّة والمثليين

وتزامنًا مع التعيينات التي أقرّها بايدن وهاريس لأكثر من 215 شخصًا في البيت الأبيض من ضمنهم هاجينازاريان، قال الرئيس الأميركي المُنتَخَب: “في وقت تواجه فيه العائلات الأميركيّة العديد من التحديات، سيعزّز هؤلاء المعيّنون قدرة إدارتنا على نقل المعلومات إلى الشعب الأميركي وسيساهمون ضمن فريقنا لإعادة بناء دولتنا بشكل أفضل”.

أمّا نائبته هاريس، فاعتبرت أنّ هذه التعيينات “ستساعد على الوفاء بالتزام الإدارة الأميركيّة الجديدة في احتواء وباء COVID-19، وتطوير اقتصاد يعمل لصالح العُمّال، وإعادة بناء الولايات المُتحدّة بطريقة ترفع مستوى جميع الأميركيين. أنا فخورة بخدمة الشعب الأميركي إلى جانبهم في البيت الأبيض”.

لا بد من الإشارة إلى أنّ مواقع التواصل الأرمنية في العالم ضجّت بنبأ تعيين آيك ونشرت صوره مع الرئيس المنتخب، فخورة به ومؤيدة لبايدن.

 

وصديقة مقرّبة منه تقول إنّه “الشخص الوحيد الذي أعرفه ويضع 30 قطعة سكر في قهوته، والشخص المفضّل لدي لاختيار أكسسوارات الساعة المتغيّرة دائماً”.

 

 

آخر تغريدة له عن والديه في اليوم الأوّل من العام 2021 قال فيها: “عيد زواج سعيد بعد 32 عاماً لطيور حب ليلة رأس السنة، ولأفضل أهل يتمناهم أيّ شاب”.

والده “ملكون” هو طبيب أمراض داخلية في أوهايو، ووالدته “سيران”، دكتورة وأستاذة مساعدة في جامعة كليفلاند للطب.

إقرأ أيضاً: بيرنز على رأس CIA: ديبلوماسي عمل مع 5 رؤساء يقود أمن أميركا

إقرأ أيضاً

لقاءات الخماسية: بحث عن رئيس.. في كومة قشّ الخصومات

عادت اللجنة الخماسية إلى الساحة اللبنانية، لكنّ عودتها كانت قد سبقتها اجتماعات في واشنطن بين الأميركيين والفرنسيين. وعلى أساس توزيع الأدوار والتنسيق في معالجة الملفّات…

الكويت بين “هارفرد” و”إيلينوي”… الصِّدام الحتميّ

يقول التاريخ الكويتي إنّ رئيس الوزراء الذي يذهب لا يعود. أي أنّه يرأس حكومات متتالية ثمّ يمضي من دون أن يأتي مرّة جديدة على رأس…

“سابقة موريس سليم”: الطعن بتعيين رئيس الأركان!

 سجّل وزير الدفاع موريس سليم سابقة لم تعرفها حكومات ما قبل الطائف ولا بعده من خلال الطعن أمام مجلس شورى الدولة بقرار تعيين رئيس الأركان…

نقابة المهندسين: لماذا تعاقب طرابلس تيار المستقبل؟

عقب عودة الرئيس الحريري النسبية إلى الأجواء السياسية في ذكرى 14 شباط، أراد تيّار المستقبل تدشين عودته إلى الملعب السياسي عبر بوّابة انتخابات نقابة المهندسين،…