فحوصات PCR لكشف فيروس “فقدان الممانعة”


لم يعد فحص الـPCR حكراً على وزارة الصحة وعلى فيروس كورونا. فبعد أن دخل “حزب الله” على خطّ زراعة السطوح والبلاكين والمصطبات، اقتحم المجال الطبي أيضاً، مستقدماً أجهزة حديثة (على الأرجح مصدرها إيران)، تُجري فحوصاً مخبرية للكشف عمّن هم ضد “خط الممانعة”.

وبحسب المعلومات المستقاة من مصادر مقرّبة من الحزب، فإن الأخير سيبدأ باستخدام المعدات قريباً، وذلك ضمن حملة فحوصات عشوائية يُطلقها في المناطق الخاضعة لنفوذه، وذلك من أجل الكشف عن مصابين محتملين، تمهيداً لحجرهم والحرص على عدم تكاثرهم بين صفوف المناصرين.

إقرأ أيضاً: يوم قرأ عبد الحليم في فنجان حسان دياب

وإذا كان فحص الـPCR الخاص بكورونا يُجرى من خلال إدخال “خازوق” في الأنف (سترك يا رب!)، فإن فحص الـPCR الخاص بفيروس “فقدان الممانعة” تُدخل قشّته الطويلة في الأذن لتبلغ الأذن الوسطى، حيث تُؤخذ عيّنة من الملوّثات السمعية التي سبق وتعرّض لها حامل الفيروس المحتمل. سماع نشرات الأخبار في المحطات الموالية للخط السيادي أو للغرب، قراءة صحفها ومواقعها الإخبارية، تُعدّ ناقلة جديّة للفيروس الذي يسمى علمياً: “تناذر نقص الممانعة المكتسبة”.

أما عوارضه فكثيرة، ويمكن أن يُصاب بها الممانع من دون أن يعلم. بوادره تبدأ باطلاق كلام غير مفهوم بلغات أجنبية (غالباً الإنكليزية)، ثم يتطوّر في غضون أسبوعين بعد أن ينتشر داخل جسم المصاب، فيبدأ في هذه المرحلة بترداد كلام أكثر وضوحاً بالإنكليزية وغالباً باللغة العربية، هو عبارة عن مقاطع عشوائية (مرات مترجمة) من تصاريح للسفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا، من صنف Diab is over أو “سنساعد لبنان” أو “على اللبنانيين ألّا يرضخوا لإيران” أو شيا… شيا… شيا (على وزن شيعة شيعة).

في بعض الحالات تأخذ العوارض شكلاً مختلفاً، حينما يبدأ المصاب بالهلوسة متحدثاً عن “الاستراتيجية الدفاعية” أو “الشرعية الدولية” أو “القرار 1559″، أو الحديث عن “السيادة” أو “مجلس الأمن” وخصوصاً مسألة “تسليم السلاح”… كلّ هذه عوارض تُصنّف وباء خطيراً لا بدّ من مكافحته وحجر المصابين به بعيداً عن “البيئة الحاضنة”.

بعض الممارسات تعزّز من احتمال الإصابة بالفيروس، فإذا كنت من منتقدي الوزير جبران باسيل، فأنت مرشح محتمل للاصابة به، وكذلك إن كانت ترفض “التوجّه شرقاً”، أو إن كنت تكره الزراعة أو تعتبر العهد وحكومة حسان دياب فاشلَين (لعنة الله عليك)، أما إن كنت ضد تهريب المازوت والطحين والدولارات إلى الداخل السوري، فوجب حجرك فوراً “على صحة سلامة” لأنها بوادر قوية للإصابة بالفيروس.

إجراءت الوقاية منه تتمثّل بوضع سدّادات أذن بدل الكمّامات في حالة كورنا، وذلك خلال التجوّل، كما أنّ الحرص على التباعد الاجتماعي بمسافة مترين واجب أيضاً، خصوصاً داخل المقاهي ولدى الحلاّقين وفي سيارات التاكسي والصالونات حيث تدور غالباً النقاشات والحوارات السياسية.

أما إن كنت في منزلك وحيداً، فيمكنك نزع سدّادة الأذن أثناء الطعام والنوم والجلوس مع العائلة، لكن عليك وضعها مجدّداً أثناء استعمال الـ”ريموت كونترول” وتبديل بين محطات التلفزة ما عدا “قناة المنار” التي تُعدّ آمنة تماماً ولا تشوبها أية شائبة… فحمانا وحماكم الله.

*هذا المقال من نسج خيال الكاتب

إقرأ أيضاً

هل يسير لبنان على خطى غزّة.. نحو التدمير الكامل؟

لا إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أو أيّ إدارة يمكن أن تخلفها، ولا أيّ حكومة إسرائيلية، بقي رئيسها بنيامين نتنياهو أو رحل، يمكن أن تقبل…

الانتخابات التركيّة: معركة إردوغان – إربكان أيضاً؟

إلى أين ستتّجه أنظار الناخب التركي مساء الأحد المقبل، وهو يتابع نتائج الانتخابات التركيّة المحلّية عبر الشاشات؟ نحو أرقام وحصّة حزب “الرفاه من جديد” الذي…

الجماعة الإسلاميّة: أوقفوا المخالفة الشرعيّة

مثَلُ الأمين العامّ للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقّوش كمثل عبد الله بن مرثد الثقفيّ. الذي عمد إلى قطع حبال الجسر بسيفه في موقعة الجسر بين…

هجوم موسكو: بوتين فاز بـ11 أيلول روسي

ربّما المجزرة، التي نُفّذت في مجمع “كروكوس سيتي هول” الموسكوفي، هي الجرح الأكبر الذي يصيب فلاديمير بوتين منذ جلوسه في الكرملين سيّداً مطلقاً لروسيا. لكنّ…