سفارة أميركا لـ”أساس”: اللبنانيون في أزمة… ولم نتبلّغ رسمياً أي قرار قضائي

سفارة أميركا لـ”أساس”: اللبنانيون في أزمة… ولم نتبلّغ رسمياً أي قرار قضائي

مدة القراءة 1 د.


اعتبر المتحدث الرسمي باسم السفارة الأميركية في لبنان كايسي بونفيلد أنّه من “المؤسف في هذه اللحظة، واللبنانيون يعانون من أزمة اقتصادية كبيرة، يواجهها الشعب اللبناني، أن يكون الخبر الأساسي في البلد، هو منع الكلام والرقابة على حرية التعبير”.

وأضاف في حديث لـ”أساس”: “بالنسبة إلينا، فإنّ حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير، هي أمور أساسية جداً بالنسبة إلى أميركا وبالنسبة إلى لبنان”، وأكّد أنّ “أميركا تدعم حقّ اللبنانيين في التعبير”.

وردّا على سؤال عن الموقف من “القوى السياسية” التي تقف خلف هذا القرار، أجاب أنّه “من الطبيعي على أيّ سفير أن يعطي مقابلات صحافية مع وسائل الإعلام، وهذا ما يفعله السفراء عادةً، وأعود لأؤكد أنّنا، نحن الأميركيين، نقدّس حرية التعبير والصحافة، وكذلك يفعل الشعب اللبناني”.

وردّاً على سؤال حول إمكانية توقف السفيرة الأميركية عن إعطاء مواقف سياسية، أجاب: “حتّى الآن لم نتبلّغ بشكل رسمي أيّ أمر قضائي من أيّ نوع”، مفضّلاً عدم الخوض في الجانب القانوني.

إقرأ أيضاً: لبنان في ظلّ التغييرات الإقليمية الكبيرة

إقرأ أيضاً

فيصل القاسم “لامس” 22 مليون عربي.. بحكاية فقره وجوعه؟

أحدثت إطلالة الإعلامي الشهير فيصل القاسم، عبر حلقة من برنامج بودكاست “ضيف شعيب”، ضجّة كبيرة على منصّات التواصل الاجتماعي، وحصدت أرقاماً قياسية في عدد المشاهدات….

هل تمرّ رئاسة الجمهوريّة من “خُرم” البلديّات؟

لا مشكلة نصاب في جلسة التمديد الثالث للبلديّات اليوم. تكتّل “لبنان القويّ” برئاسة جبران باسيل وكتلة “اللقاء الديمقراطي” برئاسة تيمور جنبلاط وعدد من النواب قاموا…

الغداء الرئاسي الفرنسي؟

ثلاثة عناوين تركّز عليها فرنسا لإعادة تجديد دورها على الساحة اللبنانية. تستعيد باريس نشاطها بعد تيقّنها من أنّ المسار الذي انتهجته منذ عام 2020 لم…

اللاءات الأربع للحزب تفرمل الخماسية..

في مقابل الحراك الدولي والداخلي الناشط بكلّ الاتّجاهات، جنوباً ورئاسيّاً ونزوحاً سوريّاً، تؤكّد أوساط مطّلعة لـ “أساس” أنّ تحرّكات الدول المعنيّة بخفض التصعيد على الحدود…