عروض للحزب: الرئاسة والحكومة وأموال للجنوب….

2024-07-08

عروض للحزب: الرئاسة والحكومة وأموال للجنوب….

يتقاطر الدبلوماسيون إلى الضاحية الجنوبية بهدف استكشاف رؤية الحزب للتطوّرات الجارية في لبنان والمنطقة. وتكشف المصادر القيادية في الحزب أنّه “بعد معركة طوفان الأقصى والمشاركة الفعّالة للحزب في المعركة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن الأراضي اللبنانية، عادت الضغوط والإغراءات السياسية والمادّية مجدّداً. فبعض الوفود الغربية تقدّم عروضاً سياسية للحزب بأنّه يمكن أن يكون له دور أساسي مهمّ في حكم لبنان واختيار الرئيس والحكومة وصولاً إلى تقديم كلّ أشكال الدعم للبنان والجنوب. لكنّ المهمّ والأساسي أن يلتزم الحزب التهدئة والعودة إلى تطبيق القرار 1701 والانسحاب من مناطق جنوب الليطاني والطلب من قيادة حركة حماس وقوى المقاومة في فلسطين القبول بخطّة الرئيس الأميركي جو بايدن والتخلّي عن السلاح والمقاومة .

التفاصيل في مقال الزميل قاسم قصير اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

إسرائيل “تشاغل” العالم في لبنان… لتُنهك غزّة

طغى على مدى ثلاثة أسابيع الحديث عن احتمالات ومخاطر الحرب بين إسرائيل والحزب في لبنان على تعمّق الجيش في رفح. بالموازاة توسّع الجيش في المدينة…

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: تصعيد في لبنان… قبل التهدئة

تقول مصادر دبلوماسية لـ”أساس” إنّ هدف نتنياهو في الأسبوعين المقبلين هو رفع حدّة الاشتباك ليذهب إلى واشنطن مفاوضاً بسقف عالٍ على وقع ارتفاع حدّة الاشتباك….

النظام الأميركي مُتعَب… وعاجز عن التجدّد

المحكمة العليا أصدرت بالأغلبية قراراً يقول إنّ من حقّ الرئيس (وهو ترامب في هذه الحالة)، أثناء ممارسته لسلطته، أن يخالف القانون ولا تجوز محاسبته (!)….

ترامب: لا الفضائح الجنسية ولا القضاء ولا الرصاص…

الديمقراطيون سيلقون اللوم على الخطاب التحريضي لترامب الذي يشجّع على العنف، وينتهج خطاباً يعتمد على التخويف وزرع القلق في المجتمع الأميركي. الرئيس الأ سبق أوباما…