الحزب عرض حواراً حول سلاحه… والقوات ردّت

2024-07-01

الحزب عرض حواراً حول سلاحه… والقوات ردّت

علم موقع “أساس” أنّ قيادة القوات اللبنانية بعدما اطّلعت على مداخلة النائب عن الحزب الدكتور علي فياض، وأدركت أهمّيتها، اتّخذت قراراً بضرورة الردّ عليها، وتمّ تكليف منسق الإعلام شارل جبور بذلك من خلال مقالتين نشرهما في جريدة “الجمهورية”. دون أن يكون هذا الردّ رسمياً باسم القوات. رغم أنّ جبور يقول في مجالسه الخاصة أنّه اتخذ قرار الردّ كإعلامي وليس كمسؤول في القوات.

كان فياض قد أشار في حوار مع “إذاعة النور” إلى أنّ ما تضمّنته المداخلة يعبّر عن رؤية الحزب ومواقفه دون أن تكون المداخلة ذات صفة رسمية حالياً، وإن كان من المعلوم أهمّية الدور الذي يلعبه فياض في إعداد الدراسات والأبحاث السياسية والفكرية التي تقدّم لقيادة الحزب، وسبق أن تولّى مهمّة رئاسة المركز الاستشاري للدراسات والتوثيق، وهو أحد أهمّ مراكز التفكير والبحث في الحزب وساهم في كتابة الوثيقة السياسية التي صدرت في عام 2009.

التفاصيل في مقال الزميل قاسم قصير اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….