الإسرائيليون مقتنعون: نتانياهو يعرقل تحرير الأسرى

2024-06-28

الإسرائيليون مقتنعون: نتانياهو يعرقل تحرير الأسرى

العديد من الإسرائيليين مقتنعون بأنّ نتنياهو عرقل الصفقات المقترحة مع حماس التي كان من شأنها أن تؤدّي إلى إطلاق سراح الرهائن، وذلك من أجل استمرار الحرب، وبالتالي تجنّب الحساب السياسي الحتمي الذي سيواجهه عندما تنتهي. كما أنّ بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، وزير المالية، اللذين يحتاج نتنياهو إلى دعمهما للحفاظ على حكومته، يعارضان بشدّة وقف الحرب في غزة، حتى لو كان ذلك من أجل هدنة مؤقّتة، ويطالبان باحتلال قطاع غزة وملئه بمستوطنات جديدة.
التفاصيل في مقال الزميلة إيمان شمص اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: تصعيد في لبنان… قبل التهدئة

تقول مصادر دبلوماسية لـ”أساس” إنّ هدف نتنياهو في الأسبوعين المقبلين هو رفع حدّة الاشتباك ليذهب إلى واشنطن مفاوضاً بسقف عالٍ على وقع ارتفاع حدّة الاشتباك….

النظام الأميركي مُتعَب… وعاجز عن التجدّد

المحكمة العليا أصدرت بالأغلبية قراراً يقول إنّ من حقّ الرئيس (وهو ترامب في هذه الحالة)، أثناء ممارسته لسلطته، أن يخالف القانون ولا تجوز محاسبته (!)….

ترامب: لا الفضائح الجنسية ولا القضاء ولا الرصاص…

الديمقراطيون سيلقون اللوم على الخطاب التحريضي لترامب الذي يشجّع على العنف، وينتهج خطاباً يعتمد على التخويف وزرع القلق في المجتمع الأميركي. الرئيس الأ سبق أوباما…

خامنئي يقود “تسوية” مع بزشكيان… لإنقاذ “النظام”

يحاول مرشد الجمهورية في إيران التوصّل من خلال الحوار والتفاهم المباشر مع الرئيس الجديد مسعود بزشكيان حول الخطوط الحمر للسياسات العليا للنظام على المستويين الداخلي…