حين أصاب سهم سالم زهران

2024-06-23

حين أصاب سهم سالم زهران

أحسن سالم زهران في وصف حالتنا بأنّها تشبه سيّارة “رينو” بالنسبة إلى حالة إسرائيل التي تشبه سيّارة “فيراري”

أمّا في إسرائيل، فالنازحون “فيراري”. يقيمون في فنادق، وخصّصت لهم الدولة مليارات الدولارات لتوزيعها عليهم وتحسين عيشهم في نزوحهم “الخمس نجوم”.

في لبنان باتت المصارف “رينو”. راحت الودائع. لا اقتصاد. ولا مياه ولا كهرباء. أمّا في إسرائيل فالدولة تعامل مواطنيها في أوقات الحرب على أنّهم “فيراري”.

أصاب سالم، وأخطأ في الوقت نفسه لأنّ اصطدام “رينو” بـ”فيراري” كاصطدام الفخّار بالحجر. الويل للفخّار إذا وقع على الحجر، والويل للفخّار إذا وقع الحجر عليه.

التفاصيل في مقال الزميل محمد بركات اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

إسرائيل “تشاغل” العالم في لبنان… لتُنهك غزّة

طغى على مدى ثلاثة أسابيع الحديث عن احتمالات ومخاطر الحرب بين إسرائيل والحزب في لبنان على تعمّق الجيش في رفح. بالموازاة توسّع الجيش في المدينة…

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: تصعيد في لبنان… قبل التهدئة

تقول مصادر دبلوماسية لـ”أساس” إنّ هدف نتنياهو في الأسبوعين المقبلين هو رفع حدّة الاشتباك ليذهب إلى واشنطن مفاوضاً بسقف عالٍ على وقع ارتفاع حدّة الاشتباك….

النظام الأميركي مُتعَب… وعاجز عن التجدّد

المحكمة العليا أصدرت بالأغلبية قراراً يقول إنّ من حقّ الرئيس (وهو ترامب في هذه الحالة)، أثناء ممارسته لسلطته، أن يخالف القانون ولا تجوز محاسبته (!)….

ترامب: لا الفضائح الجنسية ولا القضاء ولا الرصاص…

الديمقراطيون سيلقون اللوم على الخطاب التحريضي لترامب الذي يشجّع على العنف، وينتهج خطاباً يعتمد على التخويف وزرع القلق في المجتمع الأميركي. الرئيس الأ سبق أوباما…