إيران: هل يرفع الإصلاحيون نسبة التصويت فوق 60%؟

2024-06-23

إيران: هل يرفع الإصلاحيون نسبة التصويت فوق 60%؟

أمام تفاقم الأزمة الداخلية في المعسكر الإيراني المحافظ، وفي ظلّ تصاعد حظوظ مرشّح القوى الإصلاحية في انتخابات إيران الرئاسية، يبدو أنّ حسم هويّة الرئيس الجديد قد يكون غير ممكن في الدورة الأولى. وبالتالي يبدو أنّ الجميع يكاد يتّفق على أنّ الحسم مؤجّل للدورة الثانية التي ستجري في 5 تموز المقبل. وهذه الاحتمالية تبقى قائمة ما لم يستطع مرشّح الإصلاحيين إحداث مفاجأة بأن يستقطب شرائح متردّدة ورمادية ويرفع نسبة المشاركة إلى ما فوق 60 في المئة.

التفاصيل في مقال الزميل فلاح الحسن اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

إسرائيل “تشاغل” العالم في لبنان… لتُنهك غزّة

طغى على مدى ثلاثة أسابيع الحديث عن احتمالات ومخاطر الحرب بين إسرائيل والحزب في لبنان على تعمّق الجيش في رفح. بالموازاة توسّع الجيش في المدينة…

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: تصعيد في لبنان… قبل التهدئة

تقول مصادر دبلوماسية لـ”أساس” إنّ هدف نتنياهو في الأسبوعين المقبلين هو رفع حدّة الاشتباك ليذهب إلى واشنطن مفاوضاً بسقف عالٍ على وقع ارتفاع حدّة الاشتباك….

النظام الأميركي مُتعَب… وعاجز عن التجدّد

المحكمة العليا أصدرت بالأغلبية قراراً يقول إنّ من حقّ الرئيس (وهو ترامب في هذه الحالة)، أثناء ممارسته لسلطته، أن يخالف القانون ولا تجوز محاسبته (!)….

ترامب: لا الفضائح الجنسية ولا القضاء ولا الرصاص…

الديمقراطيون سيلقون اللوم على الخطاب التحريضي لترامب الذي يشجّع على العنف، وينتهج خطاباً يعتمد على التخويف وزرع القلق في المجتمع الأميركي. الرئيس الأ سبق أوباما…