إسرائيل تقتل طفلاً كلّ 7 دقائق

2024-06-10

إسرائيل تقتل طفلاً كلّ 7 دقائق

تفيد تقارير موثّقة أنّ القوات الإسرائيلية تقتل نحو 4 أطفال كلّ ساعة في قطاع غزة، فيما يعيش 43,349 طفلاً من دون الوالدين أو من دون أحدهما، بسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة. وبحسب الإحصاءات فإنّ ما يزيد على 14,350 شهيداً في قطاع غزة هم من الأطفال ويشكّلون 44 في المئة من إجمالي عدد الشهداء في قطاع غزة.

في حين تؤكّد مؤسّسات حقوقية أخرى أنّ الغارات الإسرائيلية تقتل طفلاً فلسطينياً كلّ 7 دقائق، وهو رقم غير مسبوق في التاريخ المعاصر. يقول الناطق باسم “اليونيسف” جيمس إلدر: “لقد أصبحت غزة مقبرة للأطفال”.

توضح الأمينة التنفيذية للّجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا في الأمم المتحدة “الإسكوا”، رولا دشتي، أنّ إسرائيل قتلت 4,300 طفل فلسطيني في ما يزيد قليلاً على 4 أسابيع. وأضافت أنّ هذا العدد يفوق عدد الأطفال الذين قتلوا في الصراعات المسلّحة في 22 بلداً في العالم منذ عام 2020.

ترفع هذه التقارير من وتيرة الحقد الإسرائيلي على المنظّمات والهيئات الأممية، ولا سيما غوتيريش المهدّد بالويل والثبور من الإسرائيليين وحلفائهم، ومدّعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان وغيرهما.

التفاصيل في مقال الزميل أمين قمورية اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

4 أسباب لانتشار “المصارف الهاتفية” في لبنان

ظهور المحافظ الإلكترونية وانتشارها يعودان إلى 4 أسباب رئيسية، وهي: 1- عدم ثقة الناس بالقطاع المصرفي نتيجة الأزمة المستمرّة منذ ما يزيد على 4 سنوات….

هبة القوّاس أعادت بناء الأوركسترا… فعاقبها الوزير الإيراني

السوبرانو اللبنانية، والملحّنة المعروفة، كلّفها الوزير مرتضى نفسه إدارة المعهد في أيّار 2022 بعد استقالة وليد مسلّم. وخلال عامين، استطاعت القوّاس، في زمن انهيار مؤسّسات…

قبرص أبلغت لبنان قبل أسابيع… أنّها تتحالف مع إسرائيل

تقول معلومات جهات موثوقة لـ”أساس” إنّ كلام الأمين العام لم يأتِ من فراغ. إذ حضر قبل أسابيع الى بيروت وفد من المخابرات القبرصية وقابل مسؤولين…

هل يجمع الفاتيكان الأقطاب الموارنة الأربعة؟

هناك أمران اثنان أساسيَّان ينقصان في المشهد الفاتيكانيّ المستحضر: – أوّلاً لا رفيق الحريري في بيروت. أي لا من يحملُ في جيبه أرقام الهاتف الشخصي…