القضاء معطّل.. بـ6 و 6 مكرّر

2022-04-21

القضاء معطّل.. بـ6 و 6 مكرّر

تركيبة رؤساء غرف التمييز اليوم هي 5 قضاة مسيحيين مقابل 5 قضاة مسلمين برئاسة قاضٍ مسيحي هو رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود أي 11 عضواً (6 مسيحيين 5 مسلمين)، وهو ما يُعتبر خللاً في التوازن الطائفي. وتفيد المعلومات في هذا السياق أنّ موقف وزير المال يوسف خليل الرافض للتوقيع على مرسوم التعيينات، وبإيعاز من الثنائي الشيعي، لا رجوع عنه. يقابله إصرار من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى على عدم التراجع عن التعيينات بصيغتها المُقرّة.

 

للمزيد من التفاصيل: إضغط هنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….