هل ينكسر العونيّون في”عقر دارهم”؟

2022-04-13

هل ينكسر العونيّون في”عقر دارهم”؟

بات من المسلّم به أنّ المقعد الماروني الثالث في دائرة بعبدا يمكن أن تتصيّده إمّا لائحة التيار الوطنيّ الحرّ أو لائحة القوات أو لائحة “بعبدا تنتفض”. فالمقعدان المارونيّان الأوّل والثاني محجوزان للنائبين آلان عون وبيار بو عاصي. خسارة التيار للمقعد الماروني الثاني الذي كان يشغله النائب حكمت ديب ستكون مكلفة في بقعة انتخابية هي عقر دار رئاسة الجمهورية وتُعتبر أحد معاقل العونيين، خصوصاً بلدة الحدت.

لمزيد من التّفاصيل: إضغط هُنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….