هل يقلب السفير.. اتجاهات التصويت السنّي؟

2022-04-17

هل يقلب السفير.. اتجاهات التصويت السنّي؟

يتحدّث البعض عن إدارة مُحكمة للمعركة الانتخابية يتولّاها حزب الله حصراً، في كلّ الدوائر، لمصلحته ومصلحة حلفائه، وسط توقّعات بحيازته الأكثرية النيابية المقبلة. لكنّ القوات ترى أنّ الجهد الذي بذله الحزب في جمع التناقضات بين الرئسس نبيه برّي والنائب جبران باسيل من جهة، وبين سليمان فرنجية وباسيل من جهة أخرى، هو دليل تأزّم لدى فريقه. في مقابل ما تعتبره “تحالفات الضرورة” للحزب وحلفائه في لوائح تضمّ مرشّحين متخاصمين فيما بينهم، تؤكّد القوات أنّها منسجمة مع حلفائها، معتبرة أنّ توقيت عودة السفير السعودي إلى لبنان هو محاولة استنهاض للشارع السنّيّ للتصويت ضدّ مشروع حزب الله وكلّ من يمثّله.

للمزيد من التفاصيل: إضغط هنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….