ترامب بات هو الحزب الجمهوري

2022-04-10

ترامب بات هو الحزب الجمهوري

بحسب استطلاع أجرته منصّة The Hill أواخر آذار المُنصرم، فإنّ 47% من النّاخبين قالوا إنّهم سينتخبون ترامب في السّباق الرّئاسيّ 2024. أظهر الاستطلاع أيضاً أنّ 41% سيعيدون انتخاب جو بايدن، بينما لم يحسم 12% من المُستطلَعين اختيارهم بعد. وفي حال قرّر ترامب “العزوف” عن خوض الانتخابات سيقلب ذلك الموازين، حيث أوضحت الأرقام أنّ الفارق بين الدّيمقراطيين والجمهوريين سينقلب لمصلحة الدّيمقراطيين. فقد اختار المُستطلَعون كامالا هاريس بنسبة 40% مُتقدّمةً على حاكم فلوريدا الجمهوريّ رون ديسانتيس الذي نال 38%. أمّا داخل الحزب الجمهوريّ فيتقدّم حاكم فلوريدا على نائب الرّئيس السابق مايك بنس. إذ تُظهر الاستطلاعات أنّه في حال “عزف” ترامب عن المشاركة، فسينال ديسانتيس 28%، وبنس 24%.

لقراءة التفاصيل اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….