عرب الكنيست: هل يغيّرون رئيس إسرائيل؟

2022-04-09

عرب الكنيست: هل يغيّرون رئيس إسرائيل؟

العرب في إسرائيل، وحتى في أيّ مكان، اشتهروا بإضاعة الفرص الحقيقية التي توفّر لهم نفوذاً قويّاً في الإقليم والعالم، وعرب إسرائيل لم يكونوا استثناءً عن هذه القاعدة حين وصل عددهم وهم موحّدون إلى خمسة عشر عضواً في الكنيست، فإذا بهم يبدّدون هذا الإنجاز الاختراق وينقسمون ويتنابذون، بحيث لم يعد بوسع الطرفين أكثر من أن يلعب أيّ منهما أو هما معاً دور بيضة القبّان في أيّ حكومة محتملة في إسرائيل.

لقراءة التفاصيل اضغط هنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….