فرنسيّو لبنان يميليون للوبان؟

2022-04-19

فرنسيّو لبنان يميليون للوبان؟

يُصوّت فرنسيّو لبنان عادة لمرشّحي اليمين (نال جاك شيراك في زمنه 80 في المئة، ونال فرنسوا فيون المرشّح الديغولي عام 2017 حوالي 61 في المئة)، فإنّهم منحوا الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون في الدورة الأولى حوالي 60 في المئة، وهي نسبة تضاعفت ثلاث مرّات عن تلك في انتخابات 2017 (16.2 في المئة). ومع ذلك فإنّ بعض المنابر والشخصيّات (جلّها من اليمين المسيحي) في لبنان تدعو للاقتراع لمارين لوبان، وذهب بعضها للدعوة إلى دعم وتأييد المرشّح الشعبوي المتطرّف إيريك زيمور الذي نال حوالي 7 في المئة فقط من تصويت الفرنسيين.

لمزيد من التّفاصيل: إضغط هُنا

مواضيع ذات صلة

كامالا هاريس: أوباما عائد؟

تحيط بكامالا هاريس ضبابية أكبر على مستوى السياسات الشرق الأوسطية. فهي تبدو أقرب إلى تيار باراك أوباما، الذي قاد فكرة تخفيف الانخراط الأميركي في المنطقة،…

هل يستطيع المفتي دريان إيجاد قواسم لتسمية رئيس للحكومة؟

اليوم توزيع النواب السنّة في المجلس النيابي لا يسمح لهم بخلق أكثرية تتيح تسمية رئيس للحكومة، والجميع يعوّل على دور لدار الفتوى في هذا الأمر….

مصادر دبلوماسية لـ”أساس”: نتنياهو سيعلن مفاجآت أمام الكونغرس

مصادر دبلوماسية قالت لـ”أساس” إنّ كلمة نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي ستتضمّن مفاجآت سيحملها رئيس الحكومة الإسرائيلي على أن يفجّرها في خطاب مفصليّ ينتظره العالم. كلّ…

كامالا هاريس خيبة أمل للدّيمقراطيّين

لم تمرّ الولايات المتحدة بأسوأ من هذا الصراع الانتخابي. كان يوصف بأنّه تنافس بين الأسوأين: متّهم بالفساد والاستغلال الجنسي مقابل عجوز مشكوك في قدراته الذهنية….