من نحن

لماذا أساس؟

“لم يكن هاجسنا إضافة منصة إعلامية إلى الموجود من المنصات والمواقع، دافعنا الأول كان إيجاد مساحة لإعادة الاعتبار إلى البديهيات في الخطاب السياسي والوطني في لبنان، نتيجة التشوه الذي أصابنا جميعاً وأصاب اللغة السياسية بفعل مسارات ومحاولات ومغامرات الترقيع. وكلنا يعني كلنا كنا جزءا من هذا الترقيع الذي هو دأب المجتمعات التعددية التي لا مكان فيها لانتصارات حاسمة، أو جماعات ناجية بمفردها على حساب الآخرين”.

نهاد المشنوق

22 تشرين الثاني 2021

خلال احتفال “أساس” بذكرى الاستقلال

 

أساس الوطن ثلاث، دستور وشعب وأرض. هذه الأسس الثلاث يجري هدمها.

الدستور بتجاوزه، والشعب بتخديره، والكرامة بانتهاكها. من هنا أردنا أن يكون “أساس” منبراً للدفاع عن تلك الأسس التي انهارت. هي أسس لا هوية طائفية لها، ولا لوناً حزبياً لها. هي الوطن ولا وطن من دونها؛ بتأكيد عروبة لبنان.

زياد عيتاني

سياسة الخصوصية

1- منصة “أساس ميديا” الإلكترونية (بما في ذلك النصوص والصور الفوتوغرافية والرسومات والمواد الصوتية والمرئية) محمية بحقوق الطبع والنشر بموجب قانون الملكية الأدبية والفنية في لبنان.
2- عند إرسال أيّ مادّة (نصّ أو فيديو أو صور فوتوغرافية أو مادة صوتية أو غير ذلك) إلى الموقع الإلكتروني، يصبح لإدارة هذا الموقع الحقّ مباشرة بعرضها أو نشرها، وتخزين وتوزيع واستخدام هذه المادّة لأي أغراض معقولة حسبما تقرّره إدارة الموقع ووفق تقديرها المطلق.
3- يتحمل المستخدم منفرداً مسؤولية المواد المرسلة من قبله والنتائج المترتبة على بثها أو نشرها.
4- في حال خشي المستخدم من أي انتهاك لحقوق الطبع والنشر الخاصة به. يرجى إبلاغ الموقع عبر اتصل بنا.

إتصل بنا

    إتصل بنا